07‏/12‏/2009

وجهة نظر وحصاد تجربة عام

وجهة نظر وحصاد تجربة عام

حكايتي مع منتدى شباب الإخوان..


بسم الله الرحمن الرحيم


منذ عام (أو ما يربو عليه قليلا) انطلقت إرهاصات فكرة منتدى الإخوان المسلمين "ساحتنا"، وقد شهدت بداياتها، أو شهدتها في مراحلها الأولى، قبل أن يوجد المنتدى أو حتى بثه التجريبي.. ما يجعلني شاهدا على بداياته وانطلاقاته الأولية..


وما سأقصه حاليا ليس تأريخا له، ولا قصا لقصصه هو، وإنما هي حكايتي أنا معه، ووجهة نظري تجاه شريحة تعاملت معها، وتفاعلت مع مكوناتها، ورأيت وعلمت أشياء لم أكن أتوقعها، وفوجئت من نفسي (أنا شخصيا) بمواقف عديدة..


إنه وجهة نظري وحكاياتي في منتدى شباب الإخوان "ساحتنا" منذ عام تقريبا، وقد تجنبت في هذه الحكايات -أو حاولت- ذكر أمانات المجالس أو ما يضر بالأشخاص، ولكني سأحاول عدم تغافل أخلاق وأساليب عمل وطبائع في التعامل داخل المنتدى..


سأسرد لكم وجهات نظري.. وقصصي الطريفة.. وأحكامي الصادمة.. ولكني سأفعل ذلك على حلقات ومسلسلات، قد يكون بعضها قصصيا لأحداث، وقد يكون البعض الآخر موضوعيا..


قد يعجبك بعضها عزيزي متابع المدونة، وقد لا يعجبك بعضها الآخر، تماما كما أعجبتني بعض المراحل وفزعت من بعضها الآخر.. ولكنه في النهاية.. حصاد تجربتي مع منتدى شباب الإخوان.


فانتظرونا مع بدايتنا.

هناك 13 تعليقًا:

جمعاوى يقول...

ما تتأخرش علينا بالله عليك


أستحلفك بالله


:)

سمية-بنت البنا- يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الرحمن سيدي ..

حسنـاً ؛ سنكـون هُنـا في انتظـار البداية إن شاء الرحمـن ..

فلعـلي أيضاً .. تَواجدتُ هُنـاكَ مُنذ البدايـة ..


لا تنسوا سيدي تجديد النـية ..

وبوركتم ؛

محمد يقول...

في الإنتظار..

العلم نور يقول...

في الانتظار .. بارك الله فيك ونفع الله بك الأمة الإسلامية العربية.

محمد أبووردة يقول...

منتظرينك يا شهاب الازهر
بس ياريت ما تطولش علينا
أخوك
نور الدرب
ودي مدونتي
قلم حر
http://www.freeqalaam.blogspot.com
أتمني أن تزورها

احنا المأجورين يقول...

يا عم الشيخ بعيدا عن التخمينات والانطباعات المستبقة للاحداث احب اقول ان الاخوان عموما وعلى طول الخط يمتلكوا الامكانيات العالية فى الشق الاعلامى ولكن للاسف لا يعرفوا توظيف تلك الامكانيات واعتقد انى كانت لى تجربة مع الملتقى عندما قام الاستاذ الفاضل مدير الموقع او احد المديرين بشطب وحذف حسابى على الملتقى لانى تجرأت وكنت جرئ جدااااااااااااااا وكتبت راى نقدى فى مكتب الارشاد وفى اداء نواب الاخوان فى مجلس الشعب عندها هتفت من اعماقى وقلت يحيى الاخوان الذين لا يقصف فى عهدهم قلم ولا يغلق فى ظلهم جرنال
على اى حال الاخوان فى احيانا كثيرة اشعر اصابتهم بداء العظمة وان الذى ينتقدهم يعتبر زنديق ومنحط وغير محترم دا رأيى وانطباعى عما حدث معى شخصيا واتمنى من سرد الاخ شهاب او الاستاذ محمد الذى اعرفه شخصيا و هو كذلك الا يأتى بادلة تقوى كلامى واتمنى ان تكون تجربتة جميلة مع ساحتنا

مأجور معاكم يقول...

احنا المأجورين.. اسمحوا لي انا كمان اكون ماجور معاكم، ولكن يبدو انكم لا تعرفون الاتساذ محمد عن قرب، فهو تمارس ضده ضغوط قوية لعدم كتابة وتوثيق تجربته، سواء من اخوة المنتدى او اخوة الحي الذين استعان بهم المنتدى.. ولذلك يبدو اننا لن نراها.. واذا راينها فالاستاذ محمد هيكون ماجور معانا احنا كمان

احنا المأجورين يقول...

ليه هيقتوله ولا ايه دا شكل كدة شباب الجماعة هيكونوا كلهم مأجورين
على البركة تعالوا نعمل حركة احنا المأجورين نرفض فيها مصادرة الاراء ونرفع شعار (عايز اتكلم يا كبير) ايه ر ايكم

شهاب الأزهر يقول...

لا صحة لما ذكر من تعرضي لضغوط..

رفيدة الصفتي يقول...

بالإنتظاااار

غير معرف يقول...

ان شاء الله منتظرين

اختكم:ريم الرياشي

بنـ(النيل)ـت يقول...

في الانتظار

غير معرف يقول...

هنفضل مننتظرين كده كتير يا أ/ محمد ولا إيــــه ؟؟؟!!